الثلاثاء، يناير 25، 2011

أهو الخوف.. أم الشوق..!!






أصبحت أخافه


أخاف منه.. واتوقعه في كل وقت

وكاننا لن نعيش,, ولن نكمل اياماً ابدا

لربما هي فوبيا أصابتني

او أنها صـدمـة لازالت تحطم فؤادي كلما تذكرتك
او شممت ذلك النوع الفاخر من العود الهندي

أو إنه الـشـوق,, إنه الشوق,, إنه الشوووق

الهي اقر عين بوجودأحبتي,, ومتعنا في حياتنا الدنيا والاخرة

ربنا واكتبنا من اهل سعادة الدارين

ربنا ولاتجعل في قلوبنا ذلك الفزع من الموت

ولا تفزعنا على أحبتنا

أشتاق اليك
ولازالت

أحـبـك يا أبوي
ربي يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته

السبت، يناير 01، 2011

التـمـيـز


عــام جديد..

يشرق على الارض هذا الصباح

عام هو الاول من العقد الثاني

1.1.11

يوم مميز بكل ما حملته الكلمة من معان

بتاريخه..وأجواؤه وتكريمه

ما هو التميز..؟ كثيرا ما يراودني هذا السؤال

والاجابة أوقن بأنها نسبية

قد يكون التكريم واستلام درع بإسمك هو شيئ مميز.. وقد يكون شيئاً عاديا جداً

وقد يكون استلام الميدالية الذهبية شيئ مميز.. وقد يكون زيادة في عدد ما تحمله من ميداليات ذهبية أخر

التميـز..
هو ما يشعرك بوجود هبة من الله لديك لا يحملها غيرك.. في من حولك..!!

لذا كان هذا اليوم
يوم الشكر..
شكرٌ لكل يوم حملته تلك السنون

فهو شـكـرٌ متميـز بأن يكون كما كان اليوم

أمنيـة واحدهـ.. تمنيتها..

أن أعود الي المنزل وأراك وأنت تقرأ درعي.. وتفخر به

وستطلبني أن أريه إياك مرة أخرى مع قهوة المغرب

لكني أؤمن بأن أمر المؤمن كله خيـر

فلك الحمد يا حي يا قيوم ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

1.1.2011

السبت، نوفمبر 20، 2010

مساءٌ نوفمبريٌ مختلف



في أخـر يومٍ من أيامِ التشريق

وعودة حجاج بيت الله الي منازلهم,, أو زيارة المدينة المنورة

في يوم الجمعة,,

لم يكتمل نهاية هذا اليوم الا بوافر رزق من الكريم الرحيم

مــطــر,, مــطــر,,

عطر أجواؤنا

وغسل أرواحنا

وأضاء الالوان في كل طريق وزاوية

بعد أن كانت غبراء
خافته

صوته على أوراق الأشجار,, والارصفة

وعلى السيارات ولوحات المحلات

ورسم البوكيهات على كل زجاجة لامستها القطرات

شكرا لك إلهي,, شكرا لك,, كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك


*البوكيه هي تلك النقاط الحالمة على الصورة في الاعلى
والتي هي أجمل صور للمطر



الجمعة، نوفمبر 19، 2010

ديـمـا



ديمة أنتي,,

إشتقنا اليك,,

وهأنتي يا ديمة العائلة

هلي علينا كأسمك

مطرُ فرحٍ نستبشر به

مطـرٌ ساكـنٌ,, بلا رعدِ ولا برقِ

بلا هم ولا حـزن

وكما قالها أبو تمام,, أقولها لكِ:

ديمة سمحة القياد سكوب مستغيث بها الثرى المكروب

فهي ماء يجري وماء يليه وعزالى تنشأ واخرى تذوب

ايها الغيث حي اهلا بمغداك وعند السرى وحين تؤوب

أهــلا بكـِ ,, أهـلا بك في الحياة الجديدة


الخميس، نوفمبر 18، 2010

يـا رب.. مطــر


يارب

رحمة من عندك يا رحيم

أنزل علينا الغيث هنيئاً مرئيـاً

جفت الارض

واصفر الزرع

وقاربت عيون الارض للجفاف

و اشتاقت اليه الأرواح


مـطر,, مطـر,, ياكريم مـطـر

تُحي به الانفس,,
وتغسل به الارواح,,
وتفرح به القلوب,,



الخميس، نوفمبر 04، 2010

إن لم نُجارِيها.. لن تُجارِينا



حـيـن تنـتظر من حولك أن يهتموا بك لترقى,,

فإن رُقيُك سيتوقف بفقد من كان يهتم بك,,

فالحياة مستمرة لن تنتظرأحد ليجد أشخاص جدد ليهتموا به

فهي مليئة ومتغيرة وسريعة

تلك صفتها دوماً

فإن لم نُجارِيها,, لن تُجارِينا

إسـتـمتـع..



الحياة حلوة
مرة أخرى مع هذه الجملة ,,

نعم إنها جميلة ,, حـيـن تريد أنت ذلك,,

أحيانا تكون جميلة,, لكن لا نشعر بها

واحيانٌ أخر تكون عادية لكننا نشعر أنها جميلة

وهذا ما نحدده نحن,, حيـن نريد نحن الاستمتاع باللحظة أم لا

فالشخص,,هو دائماً سيد اللحظة,, وحكمها

في آداء عباداتك,, إستمتع,, بدلا عن أن تكون روتين يومي,, أوسنوي

في خضم كوم من العمل,, إستمتع,, والا سيكون هذا العمل جزء لا يتجزأ من هموم الحياة التي هي من رسم خيالنا

في اجتماع عائلي او إجتماعي,, إستمتع,, والا ستكون أكثر شخص كان مملا في ذلك المكان,,

انت المقرر الرئيسي لهذه السعادة والتي تُشعِرك بالاستمتاع

استشعر بكل نعمة حولك انعم الله بها عليك لتعرف كم انت سعيد

فأستمتع بكل ما رزقك به خالقك

شكرا لك إلهي على جميع نعمك