الخميس، سبتمبر 30، 2010

في يوم عيد



في يوم عيد

هدوء وصمت رهيب

يسود العالم جميع

يكتسحه حزن شديد

وينهي عيـداً أراد أن يبتدأ


ولانه علام الغيوب,, تقتضي حكمته,, ورحمته بعبادة أن لا يسعفنا الوقت لشـراء حلاوة العـيد

حتى لا تكون مصدر حزن في كل عام ولا في كل مرة نراها

تمضي أيام هذا العيد موازية تماماً لأيام عزاءك

ربي إجعله عيده في الجنة عندك
وأجبر كسرنا على فراقه
وأجرنا في مصيبتنا ,, وأخلفنا خيرا منه


الحياة في يوم


وكان اليوم الاخير هو إختصار لما كانت عليه الحياة معه

من كان حوله دوما بالقهوة,, كان ذلك اليوم بالقهوة معه

من كان حوله دائما بالذكر والعبادة,, كان حوله ذلك اليوم بتذكيره بالله

من كان حوله دوما بالعناية والاهتمام,, كان ذلك اليوم يهتم ويعتني به

من كان حوله دوما بالمساج والتدليك,, كان ذلك اليوم يدلكه

من كان حوله دوما بالحديث والتونيس,, كان ذلك اليوم يحدثه ويونسه

من كان حوله دوما سندا يعتمد عليه ويثق به,, كان ذلك اليوم المسئول صاحب ثقة

من كان حوله دوما بالحنية والمحبة,, كان ذلك اليوم كذلك

ومن كان حوله دوما في كل مراجعة الي المستشفي,, هم من كانوا معه في آخر مراجعة للمستشفى,,

وهناك كانوا أول من ودعه,, بدموع نهر جاري,, وهم من بلغنا عن حاله الاخير كما كانوا يبلغونا دوما عن حاله

أللهم أرحم والدي,, وأغفر له,, وأسكنه جنة فردوس ياكريم

آميـن


غرفتك


خافتة,, رمادية,,

على الرغم من زهاء ألوانها

الا أنها فقدت بريقها وروحها من بعدك

فهي صامتة,, خالية


أحس إني غريبة..!!!


تجتمع كل ألوان الحزن بصدري

فقدتك يالغالي ما يعوضها أحد

الكون من بعدك غريب

والايام غريبة

وروحي من بعدك غريبة

ما أدري هو المكان إختلف,, والا الكون إنخطف بريقة

كل شئ بعدك سكنْ



ما للوقت طعم ولا لهالمكان

كل شئ من بعدك سكن

روحك سرت خلفت بقايا آثار جسد

كل شئ بمكانه,, لكن كل شئ مختلف

ما أختلف المكان لكن روحه سافرت

كنت أحسبها حديث نفس



أتاري كلماتي كانت رثاءٌ لا أعلمه

كل المشاعر في خافقي تنبض حديث

يتسطر في كلام خرج مني يهدّي روحي

كنت أحسبها حديث نفس,, صرت أقرأها رثاءَ

حديث نفس,,قبل يوم وداع


((يا عساني فدوة شيباتك,, وتجاعيد الزمن في وجهك

يا ريحة الجنة علمني وش إلّي يألمك,, علمني وش تحس به

علمني يا عساني فدوة لعيونك وش تعني هالسواليف وإنت نايم

علمني إنت تحس بألم يوم إنك تجعد حواجبك وإنت نايم,,

علمني وش شفت يوم عيونك راحت للسماء

والدموع غرقت بيت المخدة))

آخر يوم بين علامات الحياة ,, والاحتضار,,

ولم أكن أعرف ما يعنيه الاحتضار سوى في أيام عزاءك يالغالي

ربي إرحمه,, وأغفر له,, وتجاوز عن سيئاته يا رحيم إنك أنت الكريم